الدجوى: للاعلام دور هام فى تشكيل وعى المجتمع ونسعى لتحقيقه

إسلام حامد


أختتمت اليوم الاحد فعاليات المؤتمر العلمي السادس" الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.. اخلاقيات وتشريعات" والذي نظمته كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب. 
 
وأشادت الدكتورة نوال الدجوي ، رئيس مجلس أمناء الجامعة بالمؤتمر  قائلة: انه وإيماناً بأهمية الاعلام الرقمى وخطورة التكنولوجيا الرقمية على المجتمع ،وأهمية دورنا كمؤسسات تعليمية ومجتمعية ،جاء المؤتمر السادس هذا العام ليناقش القضية حيث أنها من أهم وأخطر القضايا الخاصة بالاعلام والامن التكنولوجى. 
 
وأوضحت الدجوى، انه ولأهمية هذا الدور سيتم عقد مؤتمر خاص بكل كل كلية بالجامعة لمناقشة هذه القضية ورصدها وتحليل القضايا الاخلاقية ، وأهم الإشكاليات الخاصة بالإعلام الرقمي والاستخدام التكنولوجي الآمن. 
 
وأضافت، أن للاعلام دور هام فى تشكيل وعى المجتمع وتسعى الجامعة للتواصل مع اساتذة على مستوى العالم لتحقيق أكبر إستفادة للطلاب فضلا عن أهتمام الجامعة بالذكاء الصناعى والذى أصبح متداخل في كافة المجالات، من أجل ابتكار الجديد تماشيا مع سوق العمل . 
 
وأشارت ، أنه تم خلال المؤتمر رصد قضايا وإشكاليات الاعلام الرقمى وتحليلها من خلال الضيوف والتأكيد على ضرورة حل قضايا الخصوصية فى ظل الاستخدام الأوسع للتكنولوجيا الحديثة والانترنت وذلك بالرقابة الذاتية والمجتمعية والحكومية وتقييم النظريات والمبادئ العالمية للاخلاق فى ظل العالم الرقمى، إضافة إلى ايجاد اليات لمكافحة جرائم العالم الرقمي والتنمر الإلكتروني، ووضع أسس وأخلاقيات لمواقع التواصل الاجتماعي ما بين الواقع والمتوقع، وذلك من خلال رصد تجارب الدول الأجنبية للتصدي لجرائم العالم الرقمي، بالاضافة لتقييم القوانين الحالية ومدى قدرتها على مكافحة جرائم العالم الرقمي، نحو نماذج ونظريات إعلامية جديدة لفهم وتحليل اخلاقيات االعالم الرقمي.