مطالب بسرعة إصدار ضوابط العمرة الجديدة ومضاعفة اعداد المعتمرين عن الماضي

خاص ــ صوت المال


ناشد عاطف بكر عجلان عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار بسرعة اصدار ضوابط العمرة واتاحتها  لأكبر قدر ممكن من المواطنين هذا العام  بعد فترة توقف جعلت الطلب متزايد من المصريين على تأدية مناسك العمرة .
 
وأشار عاطف عجلان الى ان هناك ترتيبات كثيرة تحتاجها شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة وكذلك المعتمرين المصريين قبل السفر منها ضوابط الحصول هلى لقاح كورونا ونوعيته وكذلك اعداد البرامج السياحية للمعتمرين وحجوزات الطيران والاقامة في السعودية والتنسيق مع الوكلاء السعوديين وهذا يحتاج الى وقت كافي لترتيبه ومع الاسراع بإصدار الضوابط سيكون هناك وقت لترتيب الموسم وتحقيق أعلى نسبة نجاح واستقرار به.
 
وأوضح عاطف عجلان بأنه لا يخفي علي احد تعلق المصريين جميعا بكل طبقاتهم ببيت الله الحرام ومسجد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ومعاناتهم جميعا خلال العامين السابقين من جراء توقف  موسم الحج والعمرة جراء جائحه كورونا. 
 
وأكد عاطف عجلان ان الحج والعمرة لدي جموع الشعب المصري ليسوا فقط شعائر دينية بل هي بحق رحلة روحية يتخلص فيها مؤدي المناسك من الضغوط الحياتية  وظروف الحياة ويتقرب بها الى الله 
 
ونوه عاطف عجلان الى ان رفع حظر الطيران من الجانب السعودي على مصر  وفتح باب العمرة لهم وتفعيل مصر علي سيستم العمرة  السعودي خلال هذا الاسبوع جاء نتيجه لجهود الدولة المصرية والسيطرة على جائحة كورونا  خلال الفترة الماضية وحملة التطعيم القوية خلال ال ٦ شهور الماضية.
 
 وأضاف عاطف عجلان ان ما يتبقى فقط حاليا هو اعتماد ضوابط العمرة من جانب وزارة السياحة المصرية والتي يناديها جموع الشعب المصري بسرعه اصدار هذه الضوابط واتاحة الفرصه لاكبر عدد ممكن من المواطنين .
 
وأكد عجلان انه في الماضي كان عدد المعتمرين المصريين في العام هم ٥٠٠ الف معتمر منهم ١٠٠ الف معتمر خلال شهر رمضان واقترح بزيادة عدد المعتمرين عن الفترات الماضية نتيجة لتوقف الموسم لمدة عامين مما زاد من حالة التطلب والشغف لدى جموع المصريين على تأدية مناسك العمرة .